مرحبا بكم في مصرف بنك الراجحي

كيف يمكننا مساعدتك اليوم؟

الأكثر بحثا

نصائح للبقاء آمًنا على الإنترنت

مع تزايد تطور وهجمات الإنترنت، من الضروري البقاء متقدمين على مجرمي الإنترنت. هذه الاقتراحات حيوية لحماية بياناتك، خاصه خلال الحالات الحرجة. 

 كن يقًظا تجاه رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية والمكالمات الهاتفية المزيفة.

  • كن حذًرا من الاستفسارات الغريبة او العاجلة التي تصلك عبر البريد الإلكتروني.
  •  انتبه من المكالمات الهاتفية المزيفة او المشبوهة، لا تشارك اي معلومات عبر الهاتف إذا كنت غير متأكد من صحة الشخص المتصل بك.
  •  قم بتأكيد صحة الطلب قبل الكشف عن اي معلومات لأطراف غير مألوفة. 
  • تجنب النقر على الروابط او تنزيل المرفقات إذا كنت شاكًا بصحة المرسل.

كن آمًنا أثناء تصفح الإنترنت.

  • قم بزيارة مواقع الويب الموثوقة فقط وأضفها إلى المفضلة. الموقع الآمن يبدأ بـ  "https" حيث يشير الحرف "s "إلى الأمان. فإن البيانات المتبادلة مع الموقع لا يمكن التقاطها أو تعديلها.
  • استخدم التوثيق المتعدد عندما يكون ذلك ممكناً في حال عدم توفر ذلك، استخدم كلمات مرور فريدة. 
  • استشر مصادر معروفة وذات سمعة جيدة فقط للحصول على أحدث الأخبار العالمية وتبرع من خلال القنوات الرسمية فقط. 

كن حذًرا من شبكات الواي فاي العامة والتنزيلات.

  • كن حذًرا من نقاط الواي فاي العامة. تجنب استخدامها للأمور المصرفية عبر الإنترنت، أو البريد الإلكتروني، أو تحديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمخترقين الوصول إلى معلوماتك.
  • قم بتنزيل البرامج فقط من متاجر التطبيقات الموثوقة وحافظ على تحديثها بانتظام.

كن حذًرا فيما تشاركه.

  • انتبه من ما تشاركه وتعجب به على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تجنب نشر (أو تضمينه في ملفك الشخصي العام) معلومات شخصية مثل تاريخ ميلادك، عنوان منزلك، معلومات الاتصال، تواجدك خلال عطلتك، وأية معلومات أخرى يمكن استغلالها من قبل المجرمين.
  • أضف فقط الأشخاص الذين تعرفهم إلى شبكتك واستخدم إعدادات الخصوصية لتقييد من يمكنه رؤية ما تشاركه.

توقف. فكر. تصرف

  • توقف إذا كان هناك شيء غير صحيح.
  • فكر في المخاطر. 
  • تصرف بشكل آمن في جميع تفاعلاتك الرقمية.

للمزيد من النصائح والأمثلة حول وسائل الاحتيال المالي باستخدام الوسائل الإلكترونية يرجى الاطلاع على دليل التوعية 


تذكر: مصرف الراجحي لا يتواصلون أبًدا مع العملاء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية لطلب اسم المستخدم وكلمة المرور أو معلومات الحساب أو كلمة المرور لمرة واحدة (OTP). كما أننا لا نرسل رسائل بريد إلكتروني تحتوي على روابط إلى صفحات تسجيل الدخول مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أوأرقام العقود، أوالأرقام السرية (PINs). كما يمكنك التبليغ عن أية حالات أو محاولات احتيال من خلال الاتصال على 3030 563 6 962 في أي وقت.